الحرب القادمة Coming War l

راغب ادريس - الماسوني بدرجة 33

راغب ادريس-محافظ القليوبية-رئيس وزراء مصر-الأستاذ العظيم للمحفل المصري من 1891 حتي 1923
مقال منقول ومترجم من أحد المواقع الانجليزية :
ملحوظة: كلمة " لودج " تعني محفل ماسوني 

في حين كانت بعض الاخوة في صالح من انتظار تشكيل منطقة غراند لودج من مصر، والبعض الآخر لتسليم في مواثيق وتشكيل فندقية جديدة في إطار الدستور الإنجليزية. كانت هذه الأخيرة إدريس وكورنثية المساكن. سلموا في المواثيق المصرية ومعا شكلت الأيونية لودج، رقم 3997، في عام 1919.
واصلت غراند لودج المصري في الوجود تحت إدريس بك، الذي أعلن عن نيته التقاعد في عام 1922 بعد 33 عاما كما غراند ماستر. لو كان ذلك منذ فترة طويلة عن نيته تسليم أمير من العائلة المالكة، وعندما (، وفقا لبحث إخوانه. موسى Sindaha أو الأمير العزيز) وافق الأمير محمد على الترشح للانتخابات، وقال انه مسرور. ومع ذلك، على أن يدركوا أن الانتخابات سوف يحرمه من الدخل من بيع الأوسمة والشهادات العليا، أعلن في وقت لاحق أنه لا يوجد الانتخابات ستجري كما انه قرر الاستمرار، والكثير من مفاجأة لودج الكبرى.

هذا، بطبيعة الحال، أدى إلى مناقشات ساخنة وإدريس بك، رؤية كانت الغالبية ضد له، وترك لودج. غراند لودج لا يزال يجري مفتوحة، اتخذ الرئيس بحلول برو غراند ماستر وجرى الاقتراع. ثمانية وتسعين من 102 الأصوات المسجلة كانت في صالح الأمير محمد علي الذي كان هناك، وبعد ذلك أعلن غراند ماستر والمثبتة في الاجتماع القادم لودج الكبرى.

إدريس بك، بطبيعة الحال، أعلنت إجراءات غير نظامية وشكلت آخر غراند لودج من تلقاء نفسه. واحد من أعضاء أبلغ القصر أن المجموعة التي كانت قد انتخب محمد علي لها أهداف سياسية، بهدف تغيير النظام القائم. أصدرت المحكمة فورا أوامر لدعم إدريس بك والمسؤولين الحكوميين الذين وردت الماسونية أوامر لمتابعة هذا الخط. أخذت التلقين بالجملة مكان للتضخم صفوف الفريق إدريس، في حين تعرضوا لمضايقات من أنصار الأمير في كل فرصة.

واعترف لا غراند لودج من قبل المحفل الماسوني الكبير في انجلترا ولكن لفترة قصيرة، وغراند لودج من
اسكتلندا احتفظ العلاقات مع لودج تحت برنس. لكن، وكما المنافسة بين المساكن أصبحت أكثر خطورة، مما يؤدي إلى مخالفات جسيمة، وأنها سحبت كل التقدير.

حتى بعد أن استقال الأمير محمد علي كما غراند ماستر، استمر في غراند لودج أن يشتبه في العمل ل
دوافع سياسية. في عام 1932، بعد أوامر، جرت محاولة لتوحيد اثنين الكبرى المساكن تحت إشراف المشرق الكبير الذي كان خامدا لسنوات عديدة.
وكانت التعليمات التي يجب أن تكون هناك واحدة ماستر الكبير مع ضباط الكبير المخلصين للعرش. هذا نجحت تقريبا.

ومع ذلك، المعارضة حول من الذي ينبغي أن تعقد مكاتب مختلفة أدت إلى انهيار المفاوضات واستمرت أن يكون هناك اثنين الكبرى المساكن، مع غالبية المساكن تشكيل الوطني الجديد لودج الكبرى في مصر.
المحافل المعارضة شكلت بهم ما يسمى "الشرق الأكبر"، تعمل على أسس تجارية، فإنه يقال أنها باعت
درجة وغراند لودج شهادات لمن يدفع أكثر.

في عام 1934، واللجنة الوطنية لودج الكبرى في مصر، يديرها سابقا الأمير محمد علي ويديره الآن عبد المجيد يونس،
كان يعمل في النظام والانتظام مع عادل. فإنه يطبق مرة أخرى للاعتراف المشابهة الكبرى المساكن. السيد برو الكبير يا رب آمتهيل، في مصر لتركيب آر تي. القس المطران غوين باسم مقاطعة غراند ماستر، اقترب وافقت على التحقيق. ومع ذلك، فإن الاعتراف سعى من لندن منحت أبدا.
تم فتح مفاوضات أخرى في عام 1940 ويبدو أن أمل خافت من الاتفاق على الاعتراف هناك. ومع ذلك، داهمت المعارضين يونس مكتبه في وقت مبكر صباح أحد الأيام وصادرت جميع ممتلكات الوطني غراند لودج مع الاختام وعناوين لأماكن العمل. أعلنوا ذلك، كما يونس كانوا قد وضعوا له الكثير مع المشرق الكبير وجميع المساكن أكثر من الذي كان يحكم قد فعلت الشيء نفسه، كان هناك الآن فقط واحدة الوطني غراند لودج من مصر ويونس وجميع الذين وقفوا معه كان غير منتظم. بطبيعة الحال، لا المحفل الماسوني الكبير في انجلترا، ولا منطقة غراند لودج ستعترف أي ما يسمى هيئة الماسوني الذي تولى السلطة في هذا السبيل.

بعد ذلك بوقت قصير، توفي عبد المجيد يونس. وكان الأخ الأكثر احتراما والحبيب الذي بذل قصارى جهده للحفاظ على الماسونية العادية. كان يعمل فقط لصالح كرافت واخوته المصرية، ولكن بعد وفاته، الماسونية المصرية على نحو فعال أصبحت تنطفئ.
الإنجليزية الماسونية، ومع ذلك، استمرت حتى أعلن الرئيس جمال عبد الناصر هو غير شرعي بعد أزمة السويس في عام 1956 وأنها لا تزال حتى اليوم. الماسونية هي أيضا غير مقبولة للدين الإسلامي، ويبدو أن هناك أمل ضئيل في إحياء الحرف اليدوية في المستقبل المنظور.

منطقة غراند لودج من مصر والسودان

شكلت منطقة غراند لودج من مصر والسودان للتخفيف من الظروف التعيسة التي لدينا الإنجليزية الاخوة في مصر وجدت نفسها والتي تم بالفعل صفها بشيء من التفصيل.
شكلت منطقة غراند لودج في عام 1899 مع الفيكونت كيتشنر الخرطوم كأول منطقة غراند ماستر. الرب
كيتشنر، الذي كان واحدا من مؤسسي إحياء جريشيا لودج، رقم 1105 في عام 1890 عندما بدأت العمل في اللغة الإنجليزية، وكان يحظى باحترام كبير بين الماسونيين. للأسف، منعت الواجبات جيشه له من البقاء في مصر وانه اضطر الى الاستقالة من منصبه في عام 1901.
وكانت خلفه الأخ تستحق جدا ومتميز، الجنرال السير ريجنالد ونجت، الذي عقد المكتب حتى 1920 حين خلفه جون لانغلي. R.W. إخوانه. كان لانغلي يحظى باحترام كبير لعمله مع جميع المحافل ونعى كثيرا عند وفاته في عام 1923.

وتلاه اللواء السير لي ستاك في عام 1924 الذي اغتيل بوحشية في أحد شوارع القاهرة يوم ال19 نوفمبر 1924 قبل أن يتمكن من ممارسة أي من واجبات المكتب. نجح العميد CS ويلسون له في عام 1926، يخدم حتى 1933 عندما توفي في البحر.

الرايت. القس المطران ليرة لبنانية. تم تثبيت H. غوين في عام 1933. وأمضى معظم فصل الشتاء في السودان وكان يحظى باحترام كبير في جميع أنحاء منطقة. وساعده باقتدار جدا، لا سيما في مصر، من خلال نائبه، وفين. الشمامسة (لاحقا مطران) F. F. جونستون. عاد الأسقف غوين إلى إنجلترا في عام 1946، والشعور بأن أعمال أبرشية ومنطقة كان الكثير جدا بالنسبة له لمواصلة في سنواته المتقدمة. وتابع عمله الرعوي في جميع أنحاء انكلترا، وخصوصا في منطقة البينج حيث عاش حتى وفاته في عام 1957، البالغ من العمر 94 عاما.
وقد خلفه نائبه الذي كانت آخر منطقة غراند ماستر في مصر. R.W. إخوانه. عين جونستون فين. كانون BJ هاربر (المعروف لدى الجميع باسم "العم هاربر") نائبا له في السودان ومنطقة ازدهرت في ظل هذه الاخوة wellrespected اثنين حتى عام 1956 عندما مشتركة مع ما يقرب من جميع المواطنين البريطانيين، غادروا، مصر، أسقف كونها واحدة من أول من أمر بها.

كما سنرى لاحقا، في أعقاب إعادة إنشاء في لندن من بولوير لودج القاهرة وجريشيا لودج، حضر المطران جونستون ما يقرب من جميع اجتماعاتها وألقى كلمة أمام الاخوة في اجتماعات التثبيت بطريقة أكثر لذيذ. واستمر هذا حتى وفاته المفاجئة في سبتمبر 1963 أثناء خطبة لفوج المظليين.

قبل وفاته، أن يدركوا أن الحي القديم اقتصر على المساكن في السودان، وقال انه استقال الكبرى له براعة في صالح جورج وإخوانه. سيد محمد صالح شرم Shangiti. الاجتماع الأخير للمنطقة غراند لودج تحت RW إخوانه. عقدت أسقف جونستون في لندن في مقهى رويال، شارع ريجنت، في 27 مايو 1959.
ومن الجدير نقلا عن R.W. إخوانه. شرم Shangiti، الجديد منطقة غراند ماستر، في اجتماع منطقة غراند لودج الذي عقد في قاعة الماسونية، الخرطوم، في 4 فبراير 1961:
"أعتقد أنه قد يكون جيدا فريدة من نوعها في تاريخ المنطقة، وربما أيضا في الحرف ككل. في المقام الأول حدث بحيث ثم منطقة غراند ماستر، RW إخوانه. أسقف جونستون، وماجستير نائب مقاطعة الكبرى في ذلك الوقت (والذي حدث أن أكون نفسي)، وبعد ذلك مقاطعة مساعد غراند ماستر (إخوانه. ستيفنسون Drane)، كانت كلها موجودة في منطقة غراند لودج معا. كان هذا نادرا ما كان ذلك ممكنا قبل 1956 عندما كان نائب منطقة غراند ماستر الحالي عادة في السودان ومنطقة غراند لودج التقى في القاهرة. في المقام الثاني، التقى منطقة غراند لودج من قبل نظام خاص للMW غراند ماستر خارج منطقة - حدثا غير عادي للغاية، وربما، كما قلت، لم يسبق لها مثيل ".

R.W. إخوانه. تم تثبيت محمد صالح شرم Shangiti باسم مقاطعة غراند ماستر في فبراير 4th 1961 من قبل RW إخوانه. هون. السير تشارلز تاتشي-منسون، منطقة غراند ماستر من غانا. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تركيب جرت في الخرطوم والمرة الأولى التي من مواليد السودان قد ارتفع إلى هذه المرتبة العالية الماسونية.
إخوانه. شرم Shangiti، بالعمل ضد المشورة الطبية، قام الحاج (الحج إلى مكة) للمرة الثانية في عام 1968، حيث توفي بنوبة قلبية. نائبه، R.W. إخوانه. نجح يحيى عمران عليه وسلم واصل الماسونية لتزدهر في السودان في ظل هذه الاخوة تستحق اثنين حتى تم منعه من قبل الحكومة السودانية في عام 1970.

والعمل من منطقة في العام

عندما تم تشكيل لواء في عام 1899، وتبنت أربع شقق فندقية - بولوير لودج القاهرة، رقم 1068، جريشيا لودج، رقم 1105، وكوكب الشرق ايل، رقم 1355 في القاهرة وZetland، رقم 1157 في الإسكندرية. التقى القاهرة شقق فندقية في قاعة في الشريعة Wagh شرم البركة حتى أكتوبر 1903 عندما تم الحصول على أماكن أكثر مرضية في شقة في منزل في الشريعة الأنتكخانة. ويعرف هذا المعبد لتكون جميلة جدا وكان، لسنوات عديدة، نصب تذكاري للعمل الجاد من الاخوة الذين كرسوا الكثير من الوقت والطاقة لزخارفها. تظهر مزيد من التفاصيل والصور تحت عنوان "1913" في القسم D. تم تركيب الجهاز بشكل جيد من قبل بولوير لودج في القاهرة في ذكرى الزيارة التي قام بها أمير ويلز في عام 1869 عندما كان غراند ماستر.
في يونيو 8th 1934، وضعت حجر الأساس لقاعة والماسونيين الجديد "، وتهدف إلى أن تصبح المقر الدائم للمنطقة، في الشريعة Madrasseh شرم Fransawia. وقد تم الانتهاء من بناء والتفاني من قبل منطقة غراند ماستر في ال18 مايو 1935. ووضع حجر الأساس أحضر من المحاجر الملك سليمان في القدس حيث تم إعداده. وقد رسخ تذكارات العرفية معها، وأنها حملت نقش التالية:
8 يونيو 1934.

وضعت حجر الأساس من قبل الرايت. الع. إخوانه. المطران ليرة لبنانية. H. غوين، CMG، البنك المركزي، DD، دكتوراه في القانون، منطقة غراند ماستر من مصر والسودان.
كانت الاخوة من منطقة دائما سخية جدا في دعم القضايا النبيلة. تم تعيين السباق والتحكيم حي سنويا لجمع لمهرجانات للمؤسسات الثلاث ومستشفى. ومن دواعي السرور أن نلاحظ أن الكتاب السنوي 1952 للمعهد الملكي للبنات الماسونية ويذكر أن مقاطعة مصر والسودان قد ارسلت الى أعلى القوائم لثمانية من أصل السنوات العشر السابقة.
لسوء الحظ، كان هذا مستوى عال من المستحيل للحفاظ بسبب الاضطراب الناتج عن الاضطرابات السياسية في عام 1952. وهذه أدت إلى انقطاع في العمل من المساكن ورحيل من مصر للعديد من الاخوة. ولكن، حتى هذا الوقت، العديد من المساكن والاخوة قد وصفها بأنها رعاة وغيرها، من المؤسسات وكانت منطقة عين جناح في مستشفى رويال الماسونية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق المحفوضة © MohamedFayed
صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.